::: منتديات أساتذة اللغة العربية و آدابها في الجزائر :::
حللت أهـــــــلا ، و وطئت سهلا في منتديات أساتذة اللغة العربية و آدابها .
إن رغبت في الانضمام إلى عائلتنا من أجل الإفادة و الاستفادة ، فأنت مدعو إلى التسجيـــل
شعارنا : " من أجل مدرسة جزائرية فاعلة و أصيلة "


حللـت أهـــلا ، و نزلت سهــلا يا زائر فى منتديات أساتذة اللغة العربية و آدابها

 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تــمّ بفضل الله تعالى و توفيقه افتتاح منتديات أساتذة اللغة العربية و آدابها في الجزائر  منتديات أساتذة اللغة العربية و آدابها : منبر تربوي ، تعليمي ، بيداغوجي ، تواصلي خاص بأساتذة مادتي اللغة العربية و التربية الإسلامية في الجزائر ... شعارنا : " معا نلتقي لنرتقي ... معــا نرقــى بلغــة الضــــاد " ... ننتظر التحاقكم بنا من أجـــل التواصــــل و تبادل الخبـــرات و إثــراء المنتدى بكــل جديــد و مفيـــــــــد ...
  نلفت انتباه الأساتذة الأفاضل المقبلين على التسجيل إلى أن قانون العضوية الخاص بمنتديات أساتذة اللغة العربية و آدابها ينص على ضرورة اختيار العضو اسما بحروف عربية مع تجنب استعمال الأرقام و الأسماء المبهمة و الغريبة ...

شاطر | 
 

 مصرع الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
Admin
avatar


مُساهمةموضوع: مصرع الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية   الجمعة فبراير 10, 2012 11:18 pm




مصرع الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية في حريق بمنزله


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لقي فجر الجمعة الدكتور إبراهيم الفقي، خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية، ورئيس مجلس إدارة المعهد الكندي للبرمجة اللغوية،
وشقيقته، وكذلك الخادمة مصرعهم مختنقين إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التي يقيم بها، وتناقلت أمس معظم الوكالات والمواقع الإلكترونية نبأ وفاة واحد من رواد التنمية البشرية بالعالم العربي.
الحادث المأساوي وقع أمس الجمعة بعد تلقي إدارة الدفاع المدني بالقاهرة، بلاغا باندلاع حريق هائل في العقار رقم 31 بشارع عبد الله بن طه من شارع أبو داوود من شارع مكرم عبيد بمدينة نصر.
وقد نشب الحريق في مركز الدكتور إبراهيم الفقي البالغ من العمر 62 عاما، للطب النفسي بالطابق الثالث وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي ويقيم به، مما أدى إلى وفاته وشقيقته فوقية محمد الفقي والتي تبلغ من العمر 72 عاماً، ومربية الأطفال التي كانت تقيم معهم وتدعى نوال وتبلغ من العمر 72 عاماً.
وبفحص الشقة، تم العثور على جثة الدكتور الشهير وشقيقته "فوقية"، والخادمة الخاصة بهما "نوال" متوفين.
ويعتبر ابراهيم الفقي واحد من علماء ومدربي التنمية البشرية وقد خطا على خطاه عدد كبير من المدربين في العالم العربي، وكان له الفضل في تأسيس وفتح أولى مدارس ومراكز للتنمية البشرية بالجزائر.
وأشار التقرير الأولى للمعمل الجنائى فى حادث وفاة الدكتور إبراهيم الفقى وشقيقته والخادمة إلى أن سبب الحريق تماس كهربائي، حيث تبين أن عددا من الوفيات كانت موقدة قبل نوم الضحايا الثلاث، وحدث تماس كهربائى مما تسبب فى اشتعال النيران بالعقار وانتشرت ألسنة اللهب بشكل كبير وتصاعد الأدخنة مما أصابهم بحالة اختناق ولم يتمكنوا من الخروج من المنزل.
من هو إبراهيم الفقي؟
بدأ حياته في غسل الصحون ومات وفي حوزته 23 دبلوما وشهادة
هو أشهر خبراء التنمية البشرية في العالم العربي، وكانت الانطلاقة الأولى له في هذا المجال خارج العالم العربي من خلال محاضرة ألقاها في إحدى شركات البترول أمام 1500 شخص، بعدها تنقل بين عدة دول منها كندا، أمريكا، الصين، أستراليا، أوروبا، وحظيت المحاضرات التى ألقاها في هذه الدول بحضور جماهيري واسع.
وفي أحد حوارته، ذكر الفقي أن أسباب اهتمامه بنشر هذا العلم في العالم العربي كانت بسبب رجل مغربي مقيم في نيويورك اتهمه بالأنانية وسأله: "كيف تسافر وتحاضر في كل العالم وتترك الوطن العربي".
ومن حينها، اتخذ الفقي قرار التوجه لمصر ونشر مجال التنمية البشرية، كانت بداية الفقي العملية بعيدة تماماً عن مجال التنمية البشرية،
حين سافر سنة 1977 إلى كندا، وبدأ حياته في غسل الصحون في أحد الفنادق الفرنسية، فكان يحمل طاولات وكراس، ثم طرد من العمل عدة مرات، لكن عزيمته وطموحه دفعاه للاستمرار في العمل ليحصل على مرتبة الشرف الأولى في السلوك البشري من المؤسسة الأمريكية للفنادق، ومرتبة الشرف الأولى في الإدارة والمبيعات من المؤسسة الأمريكية للفنادق. واستطاع الفقي أن يحصل على 23 دبلوما في مجالات التنمية البشرية والإدارة والمبيعات والتسويق اضافة الى دكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.
زيارة مبرمجة للجزائر في فيفري الجاري
وجه عدد من مراكز التنمية البشرية في الجزائر دعوة للدكتور ابراهيم الفقي لتنشيط محاضرات بالجزائر فلبى منها نداء أحد المراكز، حيث كان مبرمجا إجراء محاضرتين يومي 13 و14 فيفري على الساعة 15:00إلى 17:00بقاعة سينيما الجزائر، وكان محور المحاضرة الأولى تتكلم عن قوة المحبة والتسامح والثانية عن كيفية التخطيط للمستقبل.
من أهم نصائحه :
1)- استيقظ صباحا وأنت سعيد يطلع النهار على البعض فيقول صباح الخير يا دنيا بينما يقول البعض الآخر "ما هذا... لماذا حل علينا النهار مرة أخرى بهذه السرعة"!! احذر من الأفكار السلبية التي يمكن أن تخطر على بالك صباحا حيث أنها من الممكن أن تبرمج يومك كله بالأحاسيس السلبية، وركز انتباهك على الأشياء الإيجابية، وابدأ يومك بنظرة سليمة تجاه الأشياء.
2)-احتفظ بابتسامة جذابة على وجهكحتى إذا لم تكن شعر أنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة حيث إن العقل الباطن لا يستطيع أن يفرق بين الشيء الحقيقي والشيء غير الحقيقي، وعلى ذلك فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار.
3)-كن البادئ بالتحية والسلامهناك حديث شريف يقول "وخيرهما الذي يبدأ بالسلام"... فلا تنتظر الغير وابدأ أنت.
4)-كن منصتا جيدا اعلم أن هذا ليس بالأمر السهل دائما، وربما يحتاج لبعض الوقت حتى تتعود على ذلك، فابدأ من الآن... لا تقاطع أحدا أثناء حديثه... وعليك بإظهارالاهتمام.... وكن منصتا جيدا...
5 )- وتذكر دائما عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،عش بالإيمان، عش بالأمل،عش بالحب، عش بالكفاح، وقدر قيمة الحياة

آخر ما كتبه على صفحته في "تويتر"
كانت هذه الكلمات بمثابة الوصية الأخيرة التى كتبها الراحل الدكتور ابراهيم الفقي على حسابه الخاص بموقع "تويتر" قبل ساعات قليلة من رحيله .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



رحمه الله و أسكنه فسيح جناته .





::: خير الناس أنفعهم للناس :::

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://pemarabe.mountada.net
 
مصرع الدكتور إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::: منتديات أساتذة اللغة العربية و آدابها في الجزائر ::: :: بوابة التربية و علم النفس و البيداغوجيا :: منتدى تنمية الموارد البشرية و تطوير الذات-
انتقل الى: